حكايات| «الشاطئ الأحمر» رومانسية وجذب للسياح من النظرة الأولى

الشاطئ الأحمر
الشاطئ الأحمر

العالم حولنا ملىء باللعجائب والغرائب، وكل يوم نكتشف جمال الطبيعة الساحرة، حيث النظر إلى " الشاطئ الأحمر" بالصين من الوهلة الأولى تعتقد أنه حديقة زهور حمراء لجمال روعته، ولكن عند التدقيق بالنظر إليه تجده أجمل شاطىء بالعالم ...ما الحكاية؟

يوجد في الصين العديد من الشواطئ الجميلة، ومن الشواطئ الأكثر الشعبية فيها والتي ينصح بزيارتها الشاطئ الأحمر الذي يقع في مدينة بانجين بمقاطعة لياونينج شمال شرق البلاد.

سر تسميته بـ "الشاطىء الأحمر"

يسمى بالشاطئ الأحمر تبعاً للونه، وهو ليس شاطئًا رمليًا وإنما تغطيه نباتات حمراء، ويعد شهرأكتوبرمن كل عام، أكثر الموسم ازدهارا لنمو هذا نوع من النباتات، وهو أيضًا أفضل وقت لزيارة الشاطئ الأحمر.

ولا يمكن أن يصل إليه سوى عدد قليل جدًا من السائحين، في الواقع  تم إنشاء ممر مرتفع لتقليل التأثير البيئي، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

ويمكن للزوار المشي على طول هذا الجسر الخشبي والاستمتاع بهذه الظاهرة الرائعة من الأعلى، القادرة على التقاط أنفاسك.

ويمثل الشاطئ الأحمر أحد أغرب المزارات السياحية حول العالم، ويمتاز بالكثير من العجائب الطبيعية من كل اتجاه، فعند النظر إليه يشعر السائح بأنه يتكون من الرمال، ولكن بالاقتراب منه يكتشف حقيقة أخرى، ويرى أنه يكتسب الألوان من خلال ازدهار الأعشاب التي تنمو على الأرض الرطبة الطينية، حيث تغطي الشاطئ كمية كبيرة من الطحالب التي تسمى «سويدا»، تتحول إلى لون أحمر زاه ذي لمعة شديدة، خاصة في فصل الخريف.

يجذب الشاطئ القرمزي ملايين السائحين لمشاهدته كل عام، لأنه يمتاز بالكثير من السواحل الطينية والطحالب الحمراء والنباتات السوداء، وتتجاوز مساحتها 6 آلاف و500 متر داخل ممر الشاطئ، إضافة إلى مناظره الطبيعية الجذابة، ويتوج قائمة السواحل الأكثر ترفيهاً ورومانسية بحسب الإعلام الصيني المحلي.

الشاطئ الأحمر يحتوي على 100 نوع من الأعشاب الضارة

على الرغم من جمال وغرابة الشاطئ الأحمر، إلا أنه يحتوي على 100 نوع من الأعشاب الضارة، التي تنمو في الأراضي الرطبة، ويطلق عليها اسم النباتات «السويداء»، لأن اللون الغالب عليها هو الأسود، ولذلك فهي ضارة غير صالحة للأكل، وتعد هذه الأراضي موطناً لأكثر من 260 نوعاً مختلفاً من الطيور المهاجرة، بما في ذلك طائر النورس أسود الرأس المهدد بالانقراض وطائر الكركي الياباني.

ويصبح اللون الأحمر أكثر حيوية مع اقتراب الخريف وذروته خلال شهري سبتمبر، وأكتوبر، ما يحول السطح الطيني الساحلي إلى قطعة من سجاد قرمزية اللون، وتستقطب المنطقة أكثر من مليوني سائح سنوياً، وفقاً للجنة الإدارية.

ولا يزال منظر شاطئ بانجين الأحمر يخطف الأنفاس حتى من مسافة بعيدة، وأفضل وقت للاستمتاع بمشهد الشاطئ الأحمر هو بين منتصف سبتمبر ومنتصف أكتوبر، وتعتبر أجمل الأوقات بلا شك هو وقت غروب الشمس عندما تضيء أشعة الشمس لون الشاطئ الأحمر.

اقرأ أيضا|حكايات| «أغرب قبيلة بالعالم».. رجالها يضعون المكياج ويصففون شعرهم لجذب النساء